اقتصاد ومؤسساتالأرشيف

وزير النقل لعمال الترامواي:اضرابكم غير قانوني

وصف وزير الأشغال العمومية و النقل بوجمعة طلعي اليوم الخميس بتيبازة إضراب عمال “ترامواي الجزائر” الذي يتواصل لليوم الثالث على التوالي با “غير قانوني”.

وأكد السيد طلعي في تصريح للصحفيين بالقطب الجامعي للقليعة على هامش توقيع اتفاقية تعاون بين الشركة العامة للخدمات البحرية ومدرسة الدراسات العليا للتجارة بأن “العمال لم يحترموا الإجراءات المتعلقة بإعطاء أي إشعار للقيام بإضراب من قبل حتى وإن كان هذا الأخير حق قانوني”.

واعتبر الوزير أن “بعض مطالب العمال المضربين غير منطقية كتخفيض مثلا ساعات العمل إلى 4 ساعات” .

وأفاد في هذا السياق بأن “وزارته ستتخذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة لوضع حد لهذه الحركة الإحتجاجية” دون منح أية تفاصيل أخرى معترفا بالمقابل أن مؤسسة استغلال التراموي للجزائر العاصمة (سيترام) إتخذت التدابير اللازمة لتوفير الحد الادنى من الخدمات للمواطنين.

وفي اشارة إلى اللقاء الذي جمع أمس (الاربعاء) مسؤولو الشركة أوضح السيد طلعي أن “جهودا حثيثة تبذل حاليا بهدف إيجاد حل وفي أقرب وقت” لهذه الوقفة الإحتجاجية التي تسببت في تعطيل مصالح المواطنين سيما منهم الذين يعتمدون على الترامواي كوسيلة نقل يومية.

الجدير بالذكر أنه تم أمس الاول الثلاثاء توقيف جماعي عن العمل دون “سابق إشعار” لعمال شبكة استغلال “سيترام”على طول الخط الرابط بين محطتي درقانة وسط إلى غاية العناصر.

للإشارة كان عمال ترامواي الجزائر قد رفعوا بإعلانهم الاضراب المفتوح جملة من المطالب على لسان الفرع النقابي و على رأسها تحديد سلم الأجور مع تصنيف العمال و توفير الأمن و النقل لهم

و اج

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

إغلاق