إعلان blm com
بوحجة يرد بقوة على المخزن : إستفزازكم لن يزحزحنا عن مواقفنا تجاه الصحراويين

بوحجة يرد بقوة على المخزن : إستفزازكم لن يزحزحنا عن مواقفنا تجاه الصحراويين

 

عقّب رئيس المجلس الشعبي الوطني السعيد بوحجة على الاستفزازات والاتهامات المغربية الأخيرة، بالقول إن هذه الأخيرة لن تزحزح الجزائر عن مواقفها تجاه القضية الصحراوية.

 وقال بوحجة اليوم البرلماني المنظم أمس بمقر مبنى زيغود يوسف تحت عنوان “اليوم العالمي للعيش بسلام” :”إن الإدعاءات المغربية الأخيرة في حق الموقف الثابت للجزائر لن تزحزحناا”، مؤكدا أن مسألة تقرير المصير ينبغي أن تشكل موضوع مفاوضات مباشرة بنية حسنة تحت اشراف الأمم المتحدة بين المملكة العربية وجبهة البوليساريو من اجل التوصل الى حل سياسي عادل ومقبول من الجانبين يضمن تقرير مصير شعب الصحراء المغربية.

وواصل بوحجة الدفاع عن قضية الصحراويين العادة وسط الهيجان المغربي بالقول :” ان القضية الصحراوية هي اليوم أكثر قوة وتماسك وسط اصرار على بلوع اهدافها، وتحتل اليوم مكانة محفوظة بين دول العالم، في افريقيا واوروبا وامريكا اللاتينية ، وبالرغم من سنوات الانتظار لاستكمال مسارها السلمي الأممي، فقد اعطى الشعب الصحراوي اقوى الصور في الالتزام القانوني والأساسي والسياسي” والجنوح الى السلم والسعي الى تحقيق الأمن والاستقرار عبر حل قضيته”. 

كما هاجم الرجل الثالث في الدوبة نظام المخزن بالقول” لقد أكسب جنوح الشعب الصحراوي للسلم تقديرا واحتراما من قبل المجموعة الدولية امام التعنت المغربي وسلوكاته اللامسؤولة وسياسة الهروب الى الأمام التي اختار انتهاجها بالرغم من الإخفاقات الكبيرة التي مني بها في الكثير من المنابر الإقليمية والدولية”.

وفي شأن آخر، أكد رئيس الغرفة الثانية في البرلمان، الى القضية الفلسطينية  ان الظلم المسلط على الشعب الفلسطيني هو بمثابة شهادة تبت اخفاق المجتمع الدولي في تحقيق السلام في هذه المنطقة، معتبرا ان افتتاح السفارة الأمريكية في القدس عملا عدائيا ضد الحقوق الوطنية الفلسطينية وانتهاكا خطيرا للقانون الدولي.

هبة نور

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله